دعوى تعويض اصابه خطأ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعوى تعويض اصابه خطأ

مُساهمة  Admin في الإثنين مايو 18, 2009 2:51 pm

بسم الله الرحمن الرحيم





أنه في يوم / الموافق / / 2009 م الساعة
بناءً على طلب السيد / سمير محمد منصور حسين بصفته ولي طبيعي عن ابنته القاصر / هبة المقيم بحارة عيد الشربتلي ش عبده زيان – المنيرة الشرقية - إمبابة ومحله المختار مكتب الأستاذ / محمود محمد محمود رخــا المحامي بإمبابة .
أنا محضر محكمة الجزئية قد انتقلت وأعلنت : ـ
السيد / رئيس مجلس إدارة شركة الأهلية للتأمين ويعلن بمقر الشركة 41 ش قصر النيل – عابدين – القاهرة .
مخاطباً مع /
الموضوع

 بتاريخ 8 / 9 / 2008 كانت ابنة الطالب تعبر شارع الكورنيش قبل نفق روض الفرج دائرة قسم بولاق أبو العلا وفوجئت بالسيارة رقم 83539 نقل القاهرة بقيادة السيد / محمد فتحي السيد أحمد، وما إن انتبهت المجني عليها للسيارة والتي كانت في أقصى درجات السرعة إلا ووجدت نفسها ملقاة على جانب الطريق . ومن ثم تم نقلها إلى مستشفى بولاق العام والتي قررت نقلها إلى مستشفى قصر العيني لوجود إمكانيات التعامل مع تلك الحالات الخطرة وبالكشف على المجني عليها تبين أنها تعاني من كسر بعظام الأنف وكسر مزدوج بعظام الساعد الأيسر وكسر بعظام الفخذ الأيسر وجرح أسفل الذقن واشتباه فى ارتجاج . ومن ثم أجريت عدة عمليات لها ومنها تركيب شرائح ومسامير بالساعد الأيسر والفخذ الأيسر . مما أدى إلى فقدانها الحركة نسبياً ، وهي مازالت تحت العلاج الطبيعي إلى اليوم ، وعليه فقد حرر المحضر رقم / 12276 لسنة 2008 جنح بولاق . وتم الحكم فيه على المتهم بالحبس شهر وكفالة 200 ج ، والذي تم استئنافها بجلسة 22 / 2 / 2009 جنح مستأنف بولاق أبو العلا .

وحيث أن ابنة الطالب قد أصيبت إصابات بالغة الضرر كادت أن تؤدي بحياتها إلا أن عناية الله ثم التدخل الطبي السريع أنقذها ، ونظراً لأنها في مقتبل العمر فأنه كان للأمر أبلغ الضرر المادي والأدبي عليها لاسيما ما تكبده وليها من مصروفات العلاج .



وحيث أن الثابت بالأوراق أن الخطأ ثابت من جانب قائد السيارة والمتمثل في رعونته وإسراعه في القيادة لاسيما في مكان مزدحم بالناس بشارع الكورنيش أمام أركيديا ، وأن الضرر قد وقع على ابنة الطالب بنوعيه المادي والأدبي وأن علاقة السببية بينهما متوافرة بحسب ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة . وكذا من حكم محكمة أول درجة التي أدانت المتهم ، ومن ثم فعلى القاضي المدني أن يقبل دعوى التعويض لاسيما وأن الطالبة قد لحقها أبلغ الضرر المادي والأدبي .
الضرر المادي ويتمثل في الآتي : -  أن الفعل الخاطئ والمتمثل في رعونة قائد السيارة وتسرعه في القيادة واستخفافه بأرواح الناس مما أدى إلى إصابة المجني عليها أبلغ الإصابات وإجراء العديد من العمليات لها في الساعد الأيسر والفخذ الأيسر وتركيب شرائح ومسامير . قد أعاقت ابنة الطالب عن الحركة نسبياً وكبدتهم مصروفات لإيقاف النزيف الناتج عن الحادث ومحاولة جبر الكسور المضاعفة بالمسامير إلى جانب مكوثها في المستشفى والتي يقدرها الطالب بمبلغ خمسون ألف جنية لا غير تعويضاً عما أصابها من أضرار مادية
الضرر الأدبي : ويتمثل في الآتي : -
 إن ابنة الطالب هي فتاة في مقتبل العمر لم تبلغ العشرين من عمرها وهي كبيرة أخوتها ولا يخفي على عدالة المحكمة أن حادث كهذا وإلقاء فتاة في سنها على الأرض وتكشفها أمام الناس ، وكذلك ما أصاب أبويها وذويها من الرعب والقلق طيلة شهر بأكمله لا يعرفون مصير هذه المسكينة التي كانت بين الحياة والموت ، وهو الأمر الذي فيه ما فيه من الضرر الأدبي على ابنة الطالب . وعلى الطالب ذاته والتي يقدره بمبلغ خمسون ألف جنية عما أصابها من أضرار أدبية من جراء هذا الحادث .
 وحيث أن السيارة مرتكبة الحادث كانت مؤمن عليها بموجب وثيقة التأمين الإجباري لدى شركة الأهلية للتأمين المعلن إليها . ومن ثم فأنها يقع عليها قانوناً التزام بصرف قيمة التأمين تعويضاً للطالبة .
بناءً عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليه وسلمته صورة من هذه الصحيفة وكلفته بالحضور أمام محكمة جنوب القاهرة دائرة تعويضات والكائنة بشارع بور سعيد بجوار مديرية أمن القاهرة وذلك بجلستها التي ستنعقد يوم / الموافق / / 2009 م . ليسمع المعلن إليه الحكم : -
• بإلزام الشركة المؤمنة بأن تؤدي للطالب مبلغ مائة ألف جنية تعويضاً عما أصاب
ابنته من أضرار مادية وأدبية .
• مع إلزامها بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة .
ولأجل العلم/

Admin
Admin

المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lawer.1talk.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى